Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    كشفت شركة CATL عن أول نظام تخزين طاقة ببطاريات (BESS) أيونات الصوديوم في العالم يتم التحقق منه ميدانيًا، ما يمهد الطريق لتحويل تخزين الصوديوم إلى واقع تجاري

    يونيو 24, 2026

    شركة Levoit تكشف عن ثلاثةِ رفاق لموسم كرة القدم في الخليج

    يونيو 24, 2026

    Jack Technology تُدشّن SmartLink Master في السوق الفيتنامية

    يونيو 24, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    شريط أخبار – Sharit Akhbarشريط أخبار – Sharit Akhbar
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    شريط أخبار – Sharit Akhbarشريط أخبار – Sharit Akhbar
    الصفحة الرئيسية » مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار
    اقتصاد

    مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار

    يوليو 28, 2022
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr واتساب تيلقرام البريد الإلكتروني

    في إطار سعي الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الاهتمام بالمشروعات القومية والتنموية وتعزيز الاقتصاد المحلي، وقعت مصر مذكرة تفاهم مع شركة هندية لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار.

    مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار
    وقال بيان لمجلس الوزراء المصري مؤخراً إن مصر وقعت مذكرة تفاهم مع شركة هندية لبناء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
    كما وأضاف البيان أن شركة رنيو باور برايفت ليمتد الهندية ستبني مصنعا لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات تبلغ ثمانية مليارات دولار وبطاقة إنتاجية 20 ألف طن سنويا، وهو معدل قابل للزيادة إلى 220 ألف طن سنويا، من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.
    وتسعى مصر وفي عهد الرئيس السيسي لتطوير مشاريع للطاقة الخضراء وتعزيز البيئة التي تشمل إنتاج الهيدروجين الأخضر، وهي التي تستضيف مؤتمر المناخ (كوب27) في نوفمبر للعام الجاري.
    أشار البيان إلى أنه من المقرر تنفيذ المشروع على مراحل، تبدأ بمرحلة تجريبية لإنتاج 20 ألف طن سنويا من الهيدروجين الأخضر، على أن يتم التوسع في المرحلة الأولى لإنتاج 200 ألف طن سنويا من الهيدروجين الأخضر.
    وقال وزير الكهرباء والطاقة والمتجددة المصري محمد شاكر “سيتم تحديد مواقع الطاقة المتجددة من قبل هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وفقا للقواعد والإجراءات واللوائح المعمول بها، وسيتم نقل كميات الطاقة المنتجة من خلال شبكة الكهرباء الوطنية التي تديرها الشركة المصرية لنقل الكهرباء”.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    الاقتصاد الخليجي يسجل أداءً قوياً عالمياً

    مايو 4, 2026

    عبد الفتاح السيسي يؤكد دعم مصر لأمن الخليج

    أبريل 29, 2026

    الإمارات تعزز مكانتها كمركز عالمي للتجارة

    أبريل 6, 2026
    أبرز الأخبار العالمية والمحلية العاجلة
    رياضة

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    الملك المصري محمد صلاح يقود منتخب مصر لتحقيق أول انتصار تاريخي في كأس العالم ويواصل صناعة المجد الكروي للفراعنة

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026

    السعودية تدعم استقرار قطاع الطاقة وتؤكد أهمية أمن الإمدادات العالمية

    يونيو 4, 2026

    تفشي فيروس إيبولا يهدد دولاً أفريقية جديدة

    مايو 22, 2026
    © 2021 شريط أخبار | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter