Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    الكشف عن أفضل الجامعات في العالم

    يونيو 21, 2026

    شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): الصين وميانمار تتفقان على تعميق التعاون العملي على نطاق واسع

    يونيو 20, 2026

    DFSK تُسرّع توسعها العالمي بإطلاق سيارة E5 PLUS الجديدة بمقود على اليمين لأول مرة في هونغ كونغ

    يونيو 20, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    شريط أخبار – Sharit Akhbarشريط أخبار – Sharit Akhbar
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    شريط أخبار – Sharit Akhbarشريط أخبار – Sharit Akhbar
    الصفحة الرئيسية » أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة
    اقتصاد

    أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة

    يوليو 6, 2021
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr واتساب تيلقرام البريد الإلكتروني

     يسعى وزراء مجموعة “أوبك+”، ليوم الاثنين 5 يوليو، إلى إنقاذ محادثات تتعلق بالإنتاج، بعد اعتراض الإمارات على تمديد قيود الإنتاج لثمانية أشهر إضافية، مؤكدة في الوقت نفسه، أنها كانت دائماً من أكثر الأعضاء التزاماً باتفاقيات “أوبك” و”أوبك +”، وأن السوق العالمي في الفترة الحالية، بحاجة ماسة لزيادة الإنتاج، وأنها تؤيد هذه الزيادة، للفترة بين أغسطس إلى ديسمبر، بدون أي شروط. 

    أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة

    وينبغي تبني قرارات مجموعة “أوبك +”، وهي تحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، بالإجماع. وتبلغ التخفيضات حالياً حوالي 5.8 ملايين برميل يومياً. 

    وتتركز النقاشات على رفع الإنتاج، اعتباراً من أغسطس، لأسباب منها كبح الأسعار التي وصلت إلى ما يقارب أعلى مستوى في عامين ونصف العام، حيث جرى تداول خام برنت عند 76 دولاراً للبرميل. 

    وتسبب ارتفاع أسعار النفط في مخاوف بشأن التضخم الذي قد يخرج التعافي العالمي من جائحة “كوفيد 19” عن مساره. واتفقت “أوبك +”، على خفض الإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل يومياً من مايو 2020، للتخفيف من أثر الجائحة، مع خطط لتقليصها بالتدريج، لتنهي التخفيضات بحلول نهاية أبريل 2022. 

    وأشارت وزارة الطاقة الإماراتية في بيان لها، إلى أن الإمارات كانت داعمة لزيادات الإنتاج في أشهر مايو ويونيو ويوليو العام الجاري والتي لم تكن مرتبطة بأي شروط، وقالت: “نحن نؤيد بالكامل أي زيادة غير مشروطة في أغسطس”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

    وأضافت: “للأسف، طرحت اللجنة الوزارية في أوبك بلس خيارًا واحدًا فقط وهو زيادة الإنتاج مشروطًا بتمديد الاتفاقية الحالية إلى ديسمبر 2022، وهي اتفاقية غير عادلة للإمارات من ناحية نقطة الأساس المرجعية لحصص الإنتاج”.

    وتابعت بالقول إن الإمارات “اقترحت فصل زيادة الإنتاج عن موضوع تمديد الاتفاقية والمضي قدمًا في زيادة الإنتاج دعمًا لاحتياجات السوق العالمي، ولكن اللجنة الوزارية لأوبك بلس أصرت على ربط الموضوعين”.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    الاقتصاد الخليجي يسجل أداءً قوياً عالمياً

    مايو 4, 2026

    الإمارات تعزز مكانتها كمركز عالمي للتجارة

    أبريل 6, 2026

    دبي تقود شراكات رقمية جديدة مع الهند

    أبريل 3, 2026

    أدنوك تجسد مرونة تشغيلية تعزز ريادة الإمارات

    أبريل 1, 2026

    الذكاء الاصطناعي يغير طبيعة العمل والمهارات المطلوبة

    مارس 31, 2026
    أبرز الأخبار العالمية والمحلية العاجلة
    أخبار

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    الإمارات تواصل تعزيز حضورها العالمي عبر المشاركة في أهم القمم الاقتصادية والسياسية الدولية

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026

    السعودية تدعم استقرار قطاع الطاقة وتؤكد أهمية أمن الإمدادات العالمية

    يونيو 4, 2026

    تفشي فيروس إيبولا يهدد دولاً أفريقية جديدة

    مايو 22, 2026

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026
    © 2021 شريط أخبار | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter